الأحد، 2 أغسطس، 2009

طريقة العناية بالمناطق الحساسة

تخجلين من نفسك كلما تنظرين إلى المرآة، حيث يسبب لكِ اسوداد الإبط والمناطق الحساسة مشكلة وخجل كبير خاصة إذا كنتِ متزوجة ، أتريدين حلول عملية وأكيدة ؟
تابعينا في السطور التالية ..
تصنف منطقة الإبط ضمن الأماكن الحساسة في الجسم، وإصابتها باللون الداكن تحرمك من ارتداء الكثير من الملابس صيفاً، إنها أكبر المشاكل التي تؤرق فتيات كثيرات، ولكن اعلمي أن أول ما يسوّد هذه المنطقة هو العرق وانتشار البكتريا بها .
اهتمي بالنظافة

يؤكد لكِ خبراء التجميل أن العناية السليمة بالإبطين تجنبك المشاكل، لأن الجلد رقيق ويتأثر بأي شيء حتى لو كان بسيط من وجهة نظرك مثل إهمال نزع الشعر الزائد ، أو استعمال مزيل عرق غير مناسب .
ويقصد خبراء التجميل بالاهتمام السليم بالإبط ، نزع الشعر الزائد باستمرار خصوصاً إذا كان غزيرا ، بالإضافة إلى النظافة الشخصية سواء إذا كانت بالاستحمام أو غسل المنطقة بصفة يومية سواء كان ذلك في أوقات الاستحمام أو عند غسل الوجه أو غيره .. وإليكِ المزيد من نصائح الخبراء :
* يفضل استعمال مزيل عرق يومي وتجديده يومياً .* لا تستعملي مزيد عرق يدوم لأكثر من أسبوع .* تجنبي وضع مستحضرات التجميل الخاصة بالتفتيح إن لم تكن مخصصة لهذه المنطقة .* إذا أصابك مزيل العرق بحساسية أو فطريات أو تسبب لكِ في انسداد المسام لا تترددي في استشارة الطبيب فوراً .
تخلصي من الاسمرار
بودرة التلك والبطاطس والليمون مواد طبيعية ومفتحة للبشرة ، لا تترددي في استعمالها كأقنعة لتفتيح الإبط حسب إرشادات الخبراء ، ,إليكِ أهم الوصفات كما ينصحك بكِ خبراء التجميل .
* يمكنك استخدام الشبّة المطحونة مع بودرة التلك ، كبديل طبيعي لمزيل العرق اليومي ، واحصلي على فوائدها في تفتيح هذه المنطقة .
* جففي شرائح البطاطس الرقيقة في الشمس، ثم اسحقيها حتى تصبح كالطحين ، ثم أضيفي لها ملعقتين من الخل الأبيض، ثم ادهني الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .
* نصف ليمونة و زيت جنسون للأطفال بعد غسل منطقة الأبط جيدا او بعد الاستحمام، يساعدك على تفتيح هذه المنطقة ، والطريقة تكمن في أن تمسكي بنصف ليمونة وتفركي بها الإبط فرك بسيط حتى تشعري أن منطقة الإبط أصبحت مبللة بالليمون واتركي الإبط ليجف ثم ضعي زيت جونسون للأطفال .
* يوميا امسحي الإبط بقطنة مغموسة بخليط من الجلسرين السائل + عصير ليمون كميتين متساوية مساءا و في الصباح اغسلي بليفة طبيعية و أي صابون يناسبك نيفيا أو دوف، وبعد الحمام جففي وامسحي بزيت اللوز و خلال أسبوع ستلاحظين الفرق .
• أحضري فنجان بودرة جونسن وفنجان ونصف من الملح الناعم و فنجان ماء ورد ومعلقة عصير ليمونه .. اخلطي المقادير مع بعض، ثم ضعيها على الإبط واتركيها للصباح ثم ادعكي بقايا الملح في الصباح .
ملحوظة : هام أن تختاري إحدى الوصفات وتستمري عليها لفترة لا تقل عن أسبوع ولا تتعجلي النتيجة من أول يومين .
بين الأرجل والمنطقة الحساسة
ما بين الرجلين والمنطقة الحساسة، المشكلة الأكبر بالنسبة للبنات فيخجلن من ذكر ذلك للأمهات أما المتزوجات فيموتن خجلاً من أزواجهن .. مهما كان الأمر يا عزيزتي فلكل مشكلة حل أبسطها استشارة طبيب الجلدية في كريم تفتيح آمن للمنطقة الحساسة .
أما خبراء التجميل فينصحونك بعدم اللجوء الدائم للطريقة التقليدية في إزالة الشعر من هذه المنطقة لأنها تؤدي إلى ترهلها وإصابتها بالتجاعيد المبكرة ، ونصحونك باستخدام شفرة الحلاقة شرط أن يكون الموس حاد
البعض الطريقة التقليدية هي تسبب التجاعيد وتعطي المناطق الحساسة عمر أكبر ، إزالة الشعر بطريقة الشفرة ، وتكون المنطقة بعد إزالة الشعر منها أكثر تماسكاً ويزول منها الترهل، كما تصبح أكثر امتلاءًا، فتكون أكثر إثارة لزوجك، يمكنك أيضاً اللجوء على ماكينات إزالة الشعر ( مثل براون) شرط استخدام الشفرة الخاصة بالمنطقة الحساسة .
لا تنسي العناية الخلفية
ولأن المؤخرة من المناطق الحساسة أيضاً ، فعليكِ تكثيف العناية بها فهي ليست بعدية عن المشاكل ، وأكثر المشاكل التي تقابلك فيها هي صعوبة إزالة الشعر الموجود بين طياتها ، وأفضل طريقة لذلك استخدام كريم مزيل للشعر، ولا تنسي وضع قطنة مبللة بالماء على الفتحة الداخلية قطنه حتى لا يؤذيها الكريم .
إذا كانت المؤخرة فيها حبوب، عليكِ غسلها بجل الاستحمام حيث يعمل على إزالة الحبوب وجفافها، واهتمي بفركها بليفة طبيعية خشنه حتى تصبح ناعمة .
وصفات للتبييض
والآن إليكِ أهم وصفات تبييض الأماكن الحساسية الأمامية والخلفية، اختاري المناسبة لكِ فقط .
* زيت الورد : ادهني المنطقة الحساسة بزيت الورد وذلك بواسطة قطنه ومن الخارج فقط ويستخدم مره وحده يومياً .. ويكون استخدامه جميع أيام الأسبوع ، وستلاحظين نتيجته في البياض .
* الحمام المغربي : عند عملك الحمام المغربي الخاص بكِ ضعي كمية منه على المنطقة الحساسة من الخارج فقط ،، ثم اغسليه وابتعدي عن دعك المنطقة بالليفه . إن أفضل حمام مغربي للجسم والمنطقة الحساسة ( ملعقتين حنا + 3 ملاعق صابون مغربي اسود + ماء دافئ ) ضعيه على جسمك وخاصة المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله، واعلمي أن الحناء لا تصبغ الجسم استعمليه مرة واحدة أسبوعيا .
* ملح الحليب : ضعيه على المنطقة الحساسة من الخارج فقط واتركيه لمدة 3 دقائق، وتكمن فائدته في التقشير والنعومة .
* استعملي السكر + زيت الزيتون 3 مرات أسبوعياً ، فهي مقشر رائع للمنطقة الحساسة.

هناك تعليق واحد:

  1. السكر للي نستعمل لتقشير بيكون لون ابيض و لا بني

    ردحذف